مقالات

أين تسهر هذا المساء !!!

ملاذات امنة
ابشر الماحي الصائم

(1)
خرج حزب البعث (جناح السنهوري) من مركزية الحرية والتغيير واعلن عن انضمامه للشارع ، غير أن الحزب الشيوعي الذي يتبني الشارع عبر لجان المقاومة ومشروع (الحل الجذري) يرفض توبة وأوبة هذا (الجناح السنهوري) !!

(2)
علي ان حزب البعث نفسه منقسم الي مجموعة اقسام/نعرف منها حتي الان جناح السنهوري و جناح الاستاذ يحي الحسين وجناح اخر يتزعمه ابو راس … وحتي لما كان الحزب موحدا لم يتمكن البعثيون من الفوز بمقعد برلماني واحد طوال تاريخهم السياسي !!

(3)
ولم يتبق بمركزية الحرية والتغيير “والحال هذه” الا (نصف الحركة الشعبية شمال) =جناح عرمان= بعد انفصاله عن جناح عقار/فضلا عن أن هنالك اجنحة اخري نذكر منها حركتي الحلو وجلاب …

(4)
حزب المؤتمر السوداني كأحد مكونات قحت واجه في الفترة الاخيرة خلافات عاصفة أودت بمجموعة كوادر قيادية/وسبق لرئيسه المنصرف ابراهيم الشيخ الحديث عن (مجموعة متطرفة) !! ذلك قبل العدول عن استقالته الشهيرة ولكنه لم يعدل عن عملية ممارسة النقد لمجمل العملية السياسية

(5)
بعد عزوف (الاتحادي الموحد) بقيادة الصيرفي محمد عصمت عن مجموعة قحت/لم تعد النسخة الاتحادية الأخري التي تعرف ب (التجمع الاتحادي) علي قلب رجل واحد وسبق ان واجهت هي الاخري (معركة منشورات) متضاربة !! بحيث تتهم مجموعة الفكي باختطاف قرارات الحزب !!

(6)
ومن ناحية أخرى فان الذي يتابع تصريحات حزب الامة جناح المنصورة مريم،يصل الى قناعة بأن الحزب علي وشك الخروج من مجموعة قحت .. بحيث اصبح الحديث جهرا وبكثافة عن (توسعة الماعون) .. ومغازلة الرؤية المصرية التي عليها الغريم التاريخي الاتحادي الاصل !!

(7)
حزب الامة القومي نفسه تتنازعه مجموعة تيارات تتبدي في التصريحات المتقاطعة/فضلا عن صمت الجنرال عبدالرحمن المهدي !! وانا هنا لا اتحدث بطبيعة الحال عن اجنحة مبارك ومسار ونهار و.. و..

(8)
حزب المرتمر الشعبي هو الاخر تتنازعه مجموعة تيارات .. فكمال عمر يقود فريقا يساريا متطرفا/كما ان نصف راي الحزب في كوبر محبوس مع علي الحاج /والنصف الاخر موزع بين (اولاد عبدالرازق) و الدكتور بشير ادم رحمه والمؤتمر العام !!
وبرغم أن الشعبي يعتبر اكثر حزب قدم شهداء في الثورة/وبرغم انه تخلي عن مرجعياته لصالح قبول عضويته في الاطاري ودستور تنسيقية المحامين /برغم كل ذلك لايزال عند قحت مصنف (درجة ثانية) .. ضمن مجموعة الانتقال التي لاتشاور ولا يؤخذ برأيها في ترسيم المرحلة الانتقالية !!

(9)
جماعة انصار السنة لم تنجو هي الاخري تحت ضغط السفارات من الهزات المزلزلة /بحيث تمكنت السفارة السعودية الممولة والراعية للجماعة تاريخيا من اخذ (تيار ) والذهاب به الي دستور المحامين الذي يقف علي مسافة واحدة من معتقد الكجور ودين الاغلبية المسلمة !!

(10)
أما عن الجبهة الثورية فحدث ولا (حجر) .. فاعظم حركتين في الجبهة /العدل والمساواة وتحرير السودان/ هما خارجها .. ولم يبق إلا رئيسها واسمها و.. و..

(11)
كما لم يبق من حملة الجوازات المزدوجة ورجال المنظمات الدولية (حمدوك وصحبه) ممن هبطوا علينا مع الثورة المجيدة … لم يبق احد منهم في البلاد فقد عادوا إلى مهاجرهم ومنظماتهم واوطانهم البديلة

(12)
أما لجان المقاومة وقطاعات الشباب فقد انهكت واستهلكت وانصرفت لدرجة الهتاف الاثير (وين الملايين) شباب الثورة وين !! فقد اكتشفت قطاعات الشباب بانها لم تكن سوي مطية للانتهازيين والوصوليين للوصول لكراسي السلطة !!

مخرج
وباختصار هذه هي الاشلاء من الاحزاب والمؤتمرات والتجمعات والمهنيين والحركات التي بقيت من (حاضنة الثورة) التي كانت عام 2018 تتشكل من اكثر من ثمانين حزبا وحركة وتجمعا !! هذا ما انتهت اليه قحت وشركائها (الاطاريين) الجدد/قوي الانتقال/ بعد اربعة سنوات من الثورة والمليونيات وحريق اللساتك وتحطيم ارصفة المدينة وتعطيل فصول الدراسة وعجلة الحياة باكملها.. فلم نفتتح روضة واحدة فضلا عن مدرسة اساس !! .. فلا ارضا قطعنا ولا ظهرا ابقينا .
links:
https://t.me/joinchat/2F84hiRu_tEzMDA8
https://twitter.com/SudanyTv
https://www.facebook.com/sudanytv
https://sudanytv.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *