أخبار

البرهان وسلفاكير يعقدان مباحثات مشتركة بجوبا

البرهان وسلفاكير يعقدان مباحثات مشتركة بجوبا

عقد الرئيسان الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* والفريق *سلفاكير ميارديت*  اليوم بجوبا مباحثات مشتركة تركزت حول تعزيز العلاقات الثنائية ودفع أفاق التعاون المشترك. 

وأوضح السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف أن المباحثات تطرقت للجهود التي تبذلها دول الإقليم لاسيما دولة الجنوب لمعالجة الأزمة في السودان ومستقبل المبادرات الأخرى. 

وأضاف أن المباحثات تناولت الإعتداءات المتكررة التي قامت بها الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو ضد حكومة السودان وشعبها. 

وقال السفير علي الصادق ” نحن كسودانيين نرى إن جنوب السودان هو الأنسب للتوسط لمعالجة الأزمة التي يشهدها السودان وذلك لما يجمعنا من مصير مشترك وعلاقات أزلية وتأريخية”.

من جانبه قال وزير خارجية جنوب السودان دينق داو إن هذه الزيارة تعد من الأهمية بمكان بالنظر للعلاقات المتميزة التي تربط بين الخرطوم وجوبا مبينا أن الزيارة تشكل فرصة لإطلاع القيادة في دولة الجنوب على تطورات الوضع في السودان وإمكانية إيجاد الحلول الممكنة للأزمة السودانية .

وأضاف أن الفريق سلفاكير بما يمتلك من حكمة ومعرفة في التعاطي مع الشأن السوداني قادر على إيجاد حل للأزمة التي يعيشها الشعب السوداني حاليا.

المصدر : أذاعة بلادي

انضم الان: ST Online

#st_online

#sudan_news

#السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

depo 25 bonus 25

depo 25 bonus 25

slot bet 100

slot bet 100

bonus new member

joker123

joker123

mahjong slot