أخبار

الحرية والتغيير
 “الكتلة الديموقراطية”
 تصدر بيان صحفي بشأن التسوية السياسية :

قوى الحرية و التغيير -الكتلة الديمقراطية لسنا طرفا في التسوية الثنائية وندعو جماهير الشعب السوداني لمناهضة القرارات سالبة الارادة الوطنية…

   عقدت قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية اجتماعا مفصليا بكامل هيئاتها القيادية لمناقشة الراهن السياسي وتطورات البلاد، وبعد نقاش مستفيض خلصت للقرارات الاتية:-
1/ تؤكد قوى الحرية و التغيير الكتلة الديمقراطية حرصها للوصول لتوافق سياسي يخرج البلاد من ازمتها الراهنه دون إقصاء او استعلاء او احتكار ومصادرة القرار من اي طرف مدني او عسكري.

2/ سعت الكتلة الديمقراطية منذ تاسيسها بكل السبل للتواصل مع الجميع لطرح رؤيتها في الحل الشامل لأزمة البلاد بما في ذلك التواصل مع اطراف من المجتمع الدولي.

3/ ومن المعلوم بالضرورة ان الكتلة الديمقراطية انتجت وثائق هامة حملت رؤيتها لتحقيق توافق واجماع وطني وفي ذلك صاغت اعلانا سياسيا وقدمت مشروع تعديلات على الوثيقة الدستورية التي تعتبر مرجعية ثورة ديسمبر المجيدة، بالإضافة الي برنامج الفترة الانتقالية وتم تسليم كل هذه الوثائق الي كافة الفاعلين في المشهد السياسي السوداني مدنيين وعسكريين واطراف اقليمية ودولية.

4/ نجدد إن دور الالية الثلاثية هو تسهيل عملية الحوار بين الاطراف السودانيه بوصفها المخولة، لذلك غير ان الآلية رفضت ان تقابل الكتله الديمقراطية وبذلك رفضت الجهود الوطنية المخلصة لانتاج حل وطني ونصبت نفسها وصية على السودانيين.

5/ تجدد الكتلة الديمقراطية دعوتها لحوار سوداني سوداني ويحدد دور المجتمع الدولي كمسهل لعملية الحوار وليس وسيط او متغول.

6/ تؤكد الكتلة الديمقراطية ان التسوية الثنائية الاقصائية المطروحه الان و المفروضة علي البلاد انها ليست طرف فيها.

7/ تؤكد الكتلة الديمقراطية مرة اخرى انها لم تجلس بشكل تفاوضي مع اي من اطراف التسوية الثنائية.

8/ تناشد الكتلة الديمقراطية جماهير الشعب السوداني للتصعيد السلمي لمناهضة سلب الاراده الوطنية واجهاض محاولات اختطاف القرار الوطني .

سوف نظل على انعقاد ونفيدكم بتطورات الوضع لحظة بلحظة

 عاليا حسن ابونا
الناطق الرسمي
قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

depo 25 bonus 25

depo 25 bonus 25

slot bet 100

slot bet 100

bonus new member

joker123

joker123

mahjong slot