أخبار

طرد وفد إسرائيلي من قمة الاتحاد الإفريقي

وكالات: ST

تعرّض الوفد الإسرائيلي للطرد من قاعة مؤتمرات الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، حيث قام أفراد أمن الاتحاد الأفريقي بمرافقة الوفد الذي حضر من تل أبيب للمشاركة في القمة التي انطلقت أعمالها اليوم، إلى خارج القاعة.
وقال موقع “والا” إن رجال الأمن التابعين للاتحاد الإفريقي حضروا إلى أماكن جلوس أعضاء الوفد الإسرائيلي عند بدء الجلسة الافتتاحية وطلبوا منهم المغادرة فوراً، ونقل الموقع عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن الاتحاد الأفريقي أقدم على هذه الخطوة تحت ضغط كل من الجزائر وجنوب أفريقيا.
وبحسب مصادر صحافية، فإنه في الوقت الذي كان يجلس فيه رئيس وزراء فلسطين محمد اشتية على المنصة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ويُستقبل بحفاوة من قبل القادة الأفارقة ويلقي كلمة دولة فلسطين في الجلسة الافتتاحية، كان أمن الاتحاد الأفريقي يقوم بطرد الوفد الإسرائيلي الذي تسلل “خلسة” إلى داخل قاعة القمة.
وقالت مصادر “رغم تسلل الوفد الإسرائيلي خلسة مستعملاً بطاقات دخول لأشخاص آخرين، إلا أن أمن قمة الاتحاد الإفريقي اكتشفهم وقام بطردهم”، وزعم أعضاء الوفد الإسرائيلي أن لديهم دعوات لحضور جلسة افتتاح قمة الاتحاد الأفريقي، لكن لم يتمكنوا من إثبات ذلك، وعلى إثرها قام أمن القاعة بإجبارهم على الخروج من القاعة.
وضم الوفد الإسرائيلي الذي طُرد من الاجتماع نائبة وكيل الخارجية للشؤون الإفريقية، شارون برلي، ومسؤولين آخرين، بحسب موقع والا الذي نقل عن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، ليئور حييت، قوله “إسرائيل تأخذ على محمل الجد الحادث الذي تم فيه طرد نائبة المدير لشؤون إفريقيا، شارون بارلي، من القاعة التي عُقد فيها اجتماع الاتحاد الإفريقي، على الرغم من أن إسرائيل تتمتع بمكانة مراقب وتحوز الحق في حضور اجتماعات المجلس”.
https://www.facebook.com/sudanytv
https://t.me/joinchat/2F84hiRu_tEzMDA8
https://twitter.com/SudanyTv
https://sudanytv.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

depo 25 bonus 25

depo 25 bonus 25

slot bet 100

slot bet 100

bonus new member

joker123

joker123

mahjong slot