مقالات

محمد أبوزيد كروم يكتب: هذا ليس تمرد فقط.. هذا أكثر بكثير!!

في الحقيقة نحن لا نواجه تمرد فحسب، نحن نواجه مسمى جديد يجب أن نسميه لما تقوم به عصابة مليشيا حميدتي في السودان والسودانيين..

– عايشنا التمرد في جنوب السودان السابق لسنوات ورغم كل شيء لم تحدث فيه أو منه فظائع تمرد مليشيا حميدتي، لم تدمر حتى جوبا ولم تحرق مؤسسات الدولة في مدن الجنوب، نعم لم يحدث كل هذا، وكان لكل شيء أخلاق وحدود .

– ورأينا الحرب في دارفور كانت عواصم الإقليم كلها سالمة ومؤسساتها سليمة والحرب في حدود الحرب وحتى التجاوزات في حدودها.

– أما حميدتي فقد أتى بما لم يأتي به الأوائل، بعد أن ملك كل شيء دون إستحقاق، أتى بالأجانب للخرطوم لحكمها بالقوة أو بغيرها، فقد كان خيار القوة مقدم على غيره، فهو قد وصل إلى ما وصل إليه بالقوة وبالتالي لا يؤمن بغيرها.

– جمع في الخرطوم 60 الف مقاتل سودانيين وأجانب، وعندما بدء الحرب لتنفيذ انقلابه ظن أنه سيستلم الحكم خلال 4 ساعات ويعلن حكومته وعندما فشل في ذلك وباغته الجيش برده وغضبته الضارية بدء المتمرد في خراب الخرطوم .

– نعم هذا ليس تمرداً عادياً، هذا فعل يستحق أن تُشكل له لجنة من خبراء لإيجاد اسم لهذا السلوك الشنيع الفظيع، هذا ليس تمرد عادي الذي يخرب الممتلكات العامة والخاصة ويقتحم البيوت ويغتصب النساء ويسرق سيارات المواطنين وينهب بنوك الدولة و يستخدم المواطنين دروعاً بشرية، هذا ليس تمرد الذي يحقد على الناس بهذا الشكل ويفعل كل هذا القُبح، إن من فضل الله على الشعب السوداني ومهما بلغ خسرانه وخرابه أن كشف لهم وجه الغدار حميدتي ومن معه، فالحمد لله..

https://www.facebook.com/sudanytv
https://t.me/joinchat/2F84hiRu_tEzMDA8

#sudany_tv

#sudan_news

#السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

depo 25 bonus 25

depo 25 bonus 25

slot bet 100

slot bet 100

bonus new member

joker123

joker123

mahjong slot