مقالات

محمد أبوزيد كروم

“تافه” اسمه صلاح مناع ..

ليس هنالك اتفه وأحقر مما كتبه عضو لجنة التمكين المحلولة صلاح مناع الهارب بين مصر والإمارات، في قضية ابنة القيادي بلجنة التمكين المحلولة الطيب عثمان التي تعرضت إلى عملية اختطاف ثم وجدت في مكان بعيد عن منزلها، ولم تفصح الجهات الأمنية حتى الان بتفاصيل الحادثة ..

  • أولاً نسأل الله العافية والسلامة لأبنة السيد الطيب عثمان التي هي ابنة كل السودان .. نعم أقولها بكل ثقة انها إبنة كل السودانيين .. لأن الجميع سيتمنى لها الخير ويكره لها الشر.. ومنذ متى كان السودانيين غير ذلك .. ولكن من يخبر صلاح مناع بأخلاق السودانيين الذين هم أرفع من ذلك ويعفون حتى الدم، وأن شيمهم العفو والصفح.. دعك من خلافات تافهة في السياسة أو غيرها .. من يخبر هذا السمسار الرخيص أن السودانيين مهما بلغ بهم الحال لن يبلغوا مبلغ ماكتبه اليوم، وما أعف عن تكراره هنا.. يبدو أن صلاح مناع لا يعرف السودانيين جيداً ..
  • قضية جنائية حدثت لإبنة مواطن سوداني .. وقد تحدث مع أي شخص أخر وهي مرفوضة ومنبوذة يعفها هذا المجتمع المحافظ المترابط صاحب الأخلاق والفضيلة.. حولها السمسار صلاح مناع إلى قضية أخلاق وإتهم جهات لن يستطيع أن يثبت هذا الاتهام عليها .. حول هذا الرخيص هذا الأمر الجلل إلى صراع سياسي!! يا لها من فاجعة كبرى أن يتم التعريض بأسرة وطفلة وعائلة لكسب رخيص ورخيص جداً..
  • لو كان هذا المناع له ما للآخرين من أحاسيس وشعور وانسانية لتلبسه الحزن في أن تُفزع فتاة في مقام بناته وتُخوف، ولو كان كذلك لكان الحزن فيه أكبر من أن يهرع إلى صفحته ليغرد ويدون ويتهم ولكنه ليس حزيناً كالسودانيين!!
  • يحاول مناع تدشين عودته للسودان بهذا الانحطاط الذي يشبهه بعد أن ولى هاربا قبل يوم 25 أكتوبر حين سلم رقاب أصحابه في لجنة التمكين ونفد بجلده وتركهم للسجن والمعافرة ثم يريد العودة الآن للحصاد ولو على ظهر طفلة مسكينة.. وهو حال مناع سمسار اتفاق ابوجا مع مناوي، والملتحق حديثاً بحزب الأمة القومي كما قال ذلك الإمام الراحل الصادق المهدي، وشريك صلاح قوش التجاري، و الرجل الثوري أخيراً في سودان العجائب!!
  • ليس هنالك عذراً للأجهزة الأمنية في تأخير كشف هذه القضية، وعلى السلطات أن تكشف وبسرعة مرتكبي جُرم المعمورة وتقدمهم للمحاكمة العادلة وفورا، كامل التضامن والتعاطف مع أسرة الطيب عثمان وابنته والتي نحمد الله على سلامتها ونتمنى لها عاجل الشفاء.
    https://www.facebook.com/sudanytv
    https://t.me/joinchat/2F84hiRu_tEzMDA8
    https://twitter.com/SudanyTv
    https://sudanytv.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

depo 25 bonus 25

depo 25 bonus 25

slot bet 100

slot bet 100

bonus new member

joker123

joker123

mahjong slot